في اطار عملية "درع الفرات".. مقتل جنديين تركيين بانفجار في شمال سوريا

20.09.2016 | 15:52

اعلنت تركيا, يوم الثلاثاء, عن مقتل 2 من جنودها , جراء انفجار في شمال سوريا, في اطار عملية "درع الفرات", والتي بدأت في اب الماضي, بهدف محاربة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

 ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن مصادر امنية تركية, لم تسمها, قولها ان " الانفجار وقع في منطقة بين بلدتي جرابلس والراعي, ماادى الى اصابة جنديين تركيين , تم نقلهما إلى مستشفى بمدينة غازي عنتاب التركية , حيث فارقا الحياة فيه".

ولم توضح المصادر الامنية التركية طبيعة هذا الانفجار او أسبابه.

وجاءت الحادثة بعد يوم من اعلان الرئيس التركي رجب طيب اروغان ان المعارضة السورية المسلحة, المدعومة من تركيا,  قد توسع عملياتها العسكرية جنوباً في سوريا, سعياً لمحاربة تنظيم "الددولة الاسلامية" (داعش), مشيرا الى ان بلاده عازمة على انتزاع  مدينة الباب بحلب من قبضة التنظيم.

كما اشار اردوغان مؤخرا الى ان  عملية "درع الفرات", التي بدأت 24 آب الماضي, هي أولى الخطوات للقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) .

وسبق ان اعلنت تركيا عن مقتل عدد من جنودها , خلال عملية "درع الفرات"جراء  معارك وهجوم شنه مسلح تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) شمال سوريا.

وكانت رئاسة الوزراء التركية كشفت, في وقت سابق, أن  القوات المسلحة التركية حققت انجازاَ في 15 يوما ما لم تنجزه قوات التحالف الدولي, الذي تقوده واشنطن, خلال 4 سنوات في سوريا بإشارة إلى عملية "درع الفرات" التي انطلقت بشمال سوريا  في 24 آب الماضي.

وبدأ الجيش التركي عملياته في ريف حلب الشمالي تحت اسم "درع الفرات", في 24 آب الماضي, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على مدينة جرابلس بالكامل، بعد معارك مع "داعش", كما انتزعت عدة قرى في جنوب غرب المدينة من الاكراد والتنظيم.

وأشارت تركيا, في عدة مناسبات, الى ان الهدف من غاراتها في سوريا هو إبعاد الجماعات المتشددة والفصائل الكردية المسلحة من الحدود.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved